التحميل
أدى نمو التجارة الإلكترونية إلى زيادة حجم وتعقيد سوق الخدمات اللوجستية وتوصيل الطرود. وبالتالي، يفرض ظهور منافسة محددة في القطاع والاندماج في مجموعات دولية كبيرة على الشركات تحقيق مستويات متزايدة من الكفاءة وبساطة العمليات وجودة الخدمة. علاوة على ذلك، تتطلب القدرة على الحصول على معلومات في الوقت الفعلي عن حجم ووزن الطرد والمرونة في التعاقد مع مقدمي خدمات النقل اتخاذ قرارات فورية مبنية على البيانات في إطار مجال مستمر للتحسين.
تمكّن نماذج تحسين المسارات الخاصة بشركة فوكوم، وهي شركة لوجستية إسبانية من بين أفضل 3 شركات من تحسين تكلفة النقل عبر المنصات ومحاكاة وتصور التغيرات في الطلب والتغييرات التشغيلية وتبسيط وأتمتة اتخاذ القرارات من قبل مشغلي المسارات.
تُخصص إحدى الشركات الثلاث الكبرى في قطاع الخدمات اللوجستية وتسليم الطرود 80% من تكاليفها التشغيلية لدفع المدفوعات لمقدمي خدمات النقل عبر المنصات المختلفة، مع تكاليف تزيد عن 5 ملايين دولار شهريًا تتعلق بتلك العناصر. علاوة على ذلك، تؤدي صعوبة تكييف المسارات مع الظروف غير المتوقعة أو عدم القدرة على محاكاة فتح أو إغلاق منصات جديدة إلى انخفاض جودة الخدمة في الأوقات الحاسمة.
كل من فرق المسارات والمبيعات بحاجة إلى قرارات آلية ومحسنة لتسريع عملية اتخاذ القرارات وتمكينهم من استئجار خدمات احتياطية في أقرب وقت ممكن.
قامت فوكوم بتكييف أداة تحسين المسارات الخاصة بها مع المعلومات المسجلة التي قدمها فريق تكنولوجيا المعلومات، حيث توافقت الأداة مع جميع القيود التي وضعها فريق المسارات وحساب احتياجات فريق المبيعات. استغرقت العملية بأكملها أقل من 8 أسابيع، وتمثلت النتيجة في إجراء عملية حساب يومية بناءً على الطلبات في الوقت الفعلي التي تقوم بحساب المسارات والمركبات المطلوبة في أقل من 15 دقيقة.
تمثل النتيجة الواقعية توفيرًا بنسبة 6% من متوسط التكاليف التشغيلية و11% من الكيلومترات المقطوعة، في سياق تدرك فيه الشركات التزامها بالاستدامة وتأثيرها البيئي. استمرت معايير الجودة أعلى من 98%.
تذكر: لا يمكننا تحسين ما لا نقيسه.
تواصل معنا احجز موعدًا لاجتماع استراتيجي