Foqum Saudia

التحميل

  • العميل Livall
  • القطاع التجارة الإلكترونية
  • الخدمات أداة تحليل التوجهات والبحث عن الارتباطات
Livall

يُقدّر أنه بحلول نهاية عام 2021 سيصل عدد الأشخاص الذين يشترون منتجات عبر الإنترنت إلى 2,140,000 شخص، مقابل 27.6% من سكان العالم يتصفحون الإنترنت بالفعل ويستهلكون كمية هائلة من البيانات.

لقد تغيرت طريقة تسوق المستهلكين بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث أصبح لديهم الآن فرصة لمقارنة مئات العناصر في العديد من الأسواق، من عمالقة مثل أمازون أو إيباي إلى الشركات الصغيرة، قبل اتخاذ قرار الشراء.

في المقابل، أصبح من النادر العثور على شركة لا تستخدم التجارة الإلكترونية كأحد قنوات المبيعات الرئيسية لها. تملأ المنتجات المختلفة الويب بكم هائل من البيانات غير المنظمة والتي يمكن استخلاص قيمة عالية جدُا منها من خلال استخراج المعلومات المتعلقة بالمنتجات بطريقة منظمة لتحليل متغيراتها المختلفة: نقاط البيع على الويب والسعر والبلد والبائع، إلخ.

يحتاج البائعون أكثر من أي وقت مضى إلى الحصول على أكثر المعلومات ذات الصلة بمبيعاتهم بشكل محدث وواضح، حتى يتمكنوا من فهم أهم العوامل المؤثرة على مبيعاتهم وتوجهات السوق المختلفة.

توفر فوكوم أداة لأتمتة عملية جمع المعلومات حول مختلف المنتجات في نقاط البيع المختلفة، من خلال إنشاء لوحات عرض تفاعلية في الوقت الفعلي تعرض أهم المعلومات للشركة.

ecommerce
01

التحديات

قامت فوكوم بتكييف أداتها الفريدة لكشط الويب بهدف استخراج وتنظيم المعلومات حول منتجات "Livall" من مختلف منافذ البيع عبر الإنترنت مثل أمازون وإيباي وأليكسبرس وأليغرا، بالإضافة إلى مواقع الويب الخاصة بالموزعين الفرديين للعلامة التجارية في مختلف البلدان الأوروبية والأمريكية.

يتيح الحل إجراء عمليات بحث قوية وعرضها على لوحة تحكم مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركة.

Trends graphic
02

الحل

أداة تحليل التوجهات والبحث عن الارتباطات لاستكشاف وفهم عالم مبيعات عملائنا.

بفضل فوكوم، تمكن العميل من رؤية ظواهر مهمة لأول مرة، مثل الصلة بين المناطق الجغرافية وتوجهات المبيعات والتي تظهر عادات مختلفة بشكل ملحوظ في المناطق الساحلية والداخلية بالمنطقة المدروسة. علاوة على ذلك، تم الكشف عن كيفية قيام بعض الحملات التسويقية بتخصيص الموارد بطريقة غير مثالية، مما أدى إلى إخفاء التوجهات الموسمية على أنها نتائج إيجابية ظاهريًا. تم اعتماد هذا الكشف كأساس لإعادة التفكير في منهج الشركة.

تواصل مع "Foqum" واكتشف ما يمكننا تقديمه لك.

تذكر: لا يمكننا تحسين ما لا نقيسه.

تواصل معنا احجز موعدًا لاجتماع استراتيجي